شريط الاخبار

قائمة

بشرى سارة لساكنة تافراوت


 وافقت  وزارة الصحة على إحداث مستشفى للقرب بتافراوت حيث جرى الكشف عن الموضوع في اجتماع ترأسته السلطات الإقليمية لتيزنيت، بناء على طلب منها.

جاء ذلك في كلمة للمدير الجهوي للصحة بجهة سوس ماسة خلال اجتماع عُقد صباح اليوم بعمالة إقليم تيزنيت والذي خصص لتدارس ومناقشة الوضع الصحي بالإقليم.

وأبرز مصدر الموقع أن المندوب الجهوي، الذي كان مرفوقا بفريق إداري جهوي وبحضور فريق إداري وطبي إقليمي، أكد موافقة الوزارة ، مبدئيا، على إحداث مستشفى للقرب بتافراوت في انتظار توقيع اتفاقية بين كافة المتدخلين.

وكانت لجنة، تضم ممثلين عن وزارة الصحة، ضمنهم موفد مركزي، قد حلت شهر نونبر من السنة الماضية، بالمركز الصحي لتافراوت وذلك للنظر في إحداث مستشفى القرب من منطقة تافراوت.

وتلتزم جماعة تافراوت بتوفير الوعاء العقاري الخاص بالمشروع على مساحة تقدر بحوالي واحد هكتار فيما ستساهم إحدى الجمعيات بمبلغ مالي مهم لانجاز هذا المشروع فضلا على حصة وزارة الصحة والتي يقدر أن تصل حوالي 3 ملايير سنتيم.

وسيتطلب المشروع المرتقب لإحداث مستشفى محلي للقرب اعتمادات مالية تتراوح بين 5 و6 ملايير سنتيم.

وكان حلول اللجنة قد جاء بعد مطالب سابقة دعت الى الارتقاء بالمركز الصحي لتافراوت إلى مستشفى محلي للقرب كما جاءت أيضا بعد زيارة قام بها رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت ورؤساء الجماعات الترابية التابعة لدائرة تافراوت إلى وزير الصحة قصد دراسة إمكانية إحداث مستشفى محلي للقرب بالمنطقة .

وأفادت ذات المصادر أن وزارة الصحة اعتمدت على مجموعة من المعايير لإحداث مستشفى من هذا النوع على كون مدينة تافراوت تستقطب ساكنة مهمة من الجماعات الترابية المحاذية لها بإقليم تيزنيت أو بأقاليم توجد على الحدود مع دائرة تافراوت.

شارك :

التسميات:

loading...
عن الكاتب

الواقع المغربي الرأي الحر والخبر القين

لا تعليقات في " بشرى سارة لساكنة تافراوت "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM