شريط الاخبار

قائمة

إسبانيا مستعدة للتعاون مع حكومة يقودها العثماني


أعربت الحكومة الإسبانية، التي يترأسها ماريانو راخوي، عن الحزب الشعبي، عن استعدادها الكلي للتعاون مع حكومة إسلامية يقودها سعد الدين العثماني، الشيء الذي رأت فيه بعض المصادر الإسبانية أن “اليمين الإسباني ينظر بعين الرضا للإسلاميين المغاربة”، لا سيما انهم لم يقدموا في السنوات الخمس الأخيرة على اتخاذ أي إجراءات تستهدف المصالح الإسبانية بالمملكة.
ويلاحظ غياب أي تلميح إلى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعفى، على الرغم من العلاقات الجيدة، التي تربطه براخوي.
ووفقا لوكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فإن راخوي أرسل، أول أمس الأحد، برقية تهمئة لرئيس الحكومة المعين، سعد الدين العثماني، كما أبلغه “الاستعداد الكلي” لحكومته للتعاون، وإعطاء دفعة جديدة للعلاقات المتميزة، التي تجمع الحكومتين.
وأكد راخوي في برقيته أنه لديه “اليقين” أنه في ظل حكومة يقودها العثماني، إسبانيا والمغرب “سيواصلان السير في طريق التعاون الصريح والصادق، الذي سارا عليه خلال السنوات الخمس الماضية “، من أجل خدمة مصالح شعبي البلدين.
وأضاف راخوي في البرقية ذاتها أن تعزيز العلاقات بين المملكتين، الإسبانية والمغربية، أساسي لضمان الاستقرار، والازدهار في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​كلها.
وسبق لعبد الإله بنكيران أن صرح، في أكتوبر الماضي، أن أفضل الفترات، التي مرت بها العلاقات المغربية الإسبانية هي تلك التي سجلت خلال قيادته للحكومة في الولاية التشريعية الأخيرة.

شارك :

التسميات:

loading...
عن الكاتب

الواقع المغربي الرأي الحر والخبر القين

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM