شريط الاخبار

قائمة

أبرز الأسماء المرشحة للاستوزار في حكومة العثماني


يتجه رئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني، إلى تشكيل حكومة مقلصة، مقارنة مع حكومة بنكيران.
في السياق، كشفت مصادر من “البيجيدي”، أن عدد أعضاء الحكومة سيكون في حدود 30 وزيراً، بدل 39 في الحكومة السابقة، لكن حسب مصدر مطلع “ستتم مراعاة إكراهات بعض الأحزاب التي ترغب في حقائب أكثر”.
وبخصوص توزيع الحقائب الوزارية، ذكرت المصادر ذاتها، أنه إلى حدود أمس الأحد لم يتم الشروع في مشاورات توزيعها، في حين تم الشروع في مشاورات لهيكلة الحكومة، والتي سيتم خلالها دمج بعض القطاعات، مثل الإسكان والتعمير.
وبدأت الأحزاب السياسية الستة، في إعداد قائمة مرشحيها للاستوزار،  فمن العدالة والتنمية من المرجح ان يشارك الرميد ويتيم وجامع المعتصم والرباح اعتماداً على احتلالهم المراتب الأولى في لائحة الاستوزار التي اختارتها اللجنة المكلفة في الحزب.
ومن الاتحاد الاشتراكي يدفع ادريس لشكر كلا من عبد الكريم بنعتيق، ويونس مجاهد لتولي مناصب حكومية، فيما يفضّل العثماني أسماء أخرى لم تتورط في مهاجمة “البيجيدي” والعداء الايديولوجي معه.
ومن حزب التقدم والاشتراكية، يحتمل أن يحمل نبيل بن عبد الله حقيبة وزارية في حكومة العثماني، رفقة الحسين الوردي.
أما داخل حزب “الأحرار”، فإن أربعة أسماء على الأقل ستكون في الحكومة وهي محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، ورشيد الطالبي العلمي، ومولاي حفيظ العلمي.
قيادي من حزب الأحرار، أكد أن اجتماعاً للمكتب السياسي سيعقد اليوم الاثنين للحسم في عدد من القضايا منها الاستوزار، لكن مصدر آخر أكد أن عزيز أخنوش، هو الذي سيتولى اختيار وزراء “الأحرار”، والاتحاد الدستوري معاً.

شارك :

التسميات:

loading...
عن الكاتب

الواقع المغربي الرأي الحر والخبر القين

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM